samedi 18 février 2012

استشعر


استنشق عبير الصباح ، خذ نفسا عميقا يملأ البطن كاملا ، أخرجه بقوة كأنك تنفخ شمعة . افعل ذلك خمس مرات ، أغمض عينيك ، استشعر نفسك في صحة وعافية ، استحضر مشاعر السعادة والراحة والأمن والأمان ، واعلم أنها لا تنبع إلا من الداخل فقط ، استشعر عظم نعمة الله في سترك وعدم فضحك ، استشعر كل النعم الرائعة التي أنعمها الله عليك ، تخيل نفسك وقد ملكت العالم وأنك لا تحتاج إلى أي شيء في الدنيا لأن السعادة والمتعة التي تغمر قلبك لا تساويها متعة مادية على وجه الأرض . انظر إلى السماء ، ابتسم بامتنان وبهدوء وتخيل كل خلايا جسدك تبتسم بامتنان لإله الكون رب العالمين ، قلها بكل إحساس ثلاث مرات : اللهم إني أصبحت منك في نعمة وعافية وستر ، فأتم علي نعمتك وعافيتك وسترك في الدنيا والآخرة .. استشعر في كل مرة مشاعر النعمة والعافية والصحة والستر .. إحساس رائع ، أليس كذلك .. استمتع به ثم أكمل بهدوء وراحة واستمتاع

ابدأ الآن بتخيل كل النعم الرائعة التي أنعمها الله على كل البشر من حولك وقلها من أعماق قلبك بإحساس قوي : اللهم ما أصبح بي من نعمة أو بأحد من خلقك ، فمنك وحدك لا شريك لك ، فلك الحمد ولك الشكر .. استشعر ما الذي سيحدث لك بعدما شكرت ربك على كل النعم التي عندك وكل النعم التي عند الناس ،، وتذكر أنه وعدك بالزيادة عند الشكر من القلب ، لئن شكرتم لأزيدنكم ، خذ نفسا عميقا آخر ، كرره ثلاثا وأطلقه بقوة .

استشعر الإحساس ، استمر فيه ،، ثم أكمل

قل بيقين : بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ، ثلاثا ،، أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق ، ثلاثا .. تخيل هالة كبيرة من النور الأبيض القوي تحيط بجسمك من كل اتجاه وتحميك من كل الطاقات السلبية من حولك ، تخيلها تفكك وتحلل كل الطاقات السلبية بجسمك بقوة كلمات الله التامات وتطرد كل الطاقات السلبية بعيدا عنك بمنتهى القوة طوال اليوم . استشعر نفسك تشع نورا من كل الاتجاهات ،، قل بهدوء وأنت تستشعر هذا النور : اللهم اجعل عن يميني نورا ، وعن يساري نورا ، ومن أمامي نورا ، ومن خلفي نورا ، ومن تحتي نورا ، ومن فوقي نورا ، ومن تحتي نورا ، واجعلي نورا .. استشعر هذا النور ينتشر ببطء وهدوء من حولك ليحمي كل جسدك ،، يطرد كل الطاقات السلبية ، يجذب لك كل مثيلاته من الطاقات العليا الإيجابية .. استمر في استشعار الهدوء والراحة والسكينة ، ابتسم بهدوء ، احمد الله أنه يسمعك ويجيبك بدون وسيط وفي كل وقت وأي مكان . قلها بمنتهى الراحة ، يا ربي لك الحمد أنك أنت الله . لك الحمد على نعمة الإسلام لك ، ونعمة التوكل عليك .

ابدأ الآن بمنتهى الحماس والقوة والراحة والاطمئنان بتنفيذ الجدول اليومي الذي خططت له وأعددته منذ الأمس .

لو واظبت على ذلك يوميا صباحا ومساءا . لا يمكنك تخيل ما الذي سيحدث في حياتك من تغيرات ، تبدأ تدريجيا بزوال الضغوط والسلبيات ، ثم الوصول لمرحلة الصفر ، ثم الانطلاق نحو الإيجابيات تباعا من الأصغر جدا إلى الأكبر فالأكبر وتبدأ مرحلة عدم ملاحقة الإيجابيات ، كما كنت في الماضي لا تلاحق السلبيات :)

إن أردت أن تستزيد في الشكر وتجعله عادة ممتعة في حياتك ، اقرأ هذا المقال ، اقرأه بتمعن . ولا تنس أبدا : أنت السبب . قرر

                                                                              د.أحمد عمارة 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire